منتديات الشباب العربي

ملتقى الشباب العربي
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تعلمي طرق نسيان الحبيب السابق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسامه العراقي
المدير العام
المدير العام
avatar

.
ذكر . : العراق
عدد المساهمات : 1412
نقاط : 2671
السٌّمعَة : 15
العمر : 26

مُساهمةموضوع: تعلمي طرق نسيان الحبيب السابق   26/2/2016, 10:02 pm

هل مرت أسابيع أو شهور أو سنوات منذ انفصالك عن شريكك السابق ولا تستطيعين في التفكير سوى في الأوقات الفرحة التي قضيتماها معًا؟ إذا كنتِ كذلك فهذا هو الوقت الذي عليكِ فيه أن تتخذي خطوات جادة لنسيانه لتستطيعي التمتع بحياتك مرة أخرى. إذا كنتِ تريدين أن تنسي أمر شريكك السابق فعليكِ أن تقطعي كل ما يربطك به والاستمتاع بحياتك الحالية وتعلم التوقف عن مقارنة كل شخص تقابليه به. إذا كنتِ تريدين أن تفعلي ذلك اتبعي هذه الخطوات.


جزء 1 من 4: نظمي تفكيرك

[list=steps_list_2]
[*]
1
أعطي نفسك بعض الوقت للحزن. لا بأس بفترة من الحزن، ولا تفكري أنكِ تحتاجين للاستعجال بالعودة لكافة نشاطاتك المعتادة وأنه عليكِ أن تخرجي مع صديقاتك مباشرةً وأن تفعلي ما كنتِ تفعلينه دائمًا بعد الانفصال. يجب أن تعطي نفسك بعض الوقت تقضيه مع نفسك أو مع صديقة مقربة للبكاء والتفكير في كل ما حدث وهذا سيساعدك في التماسك ونسيان شريكك السابق.

  • من الطبيعي أن تكوني حزينة ومكتئبة لفترة. لا تنكري حجم الألم الذي كنتِ تعانيه.
  • إذا أردتِ أن تكوني وحدك لفترة فأعلمي عائلتك وأصدقائك بذلك حتى لا يزعجونكِ. لا تبقي وحدك لفترة "طويلة" وإلا قد تنغمسي في مشاعرك الحزينة.


[*]
2
لا تفكري في الأوقات الرائعة التي قضيتماها معًا. يمكنكِ الاستغراق في هذه الذكريات بعد الابتعاد عن كل شيء يذكركِ به وفي نهاية الأمر ستكون ذكريات جميلة، أما الآن لن تفعل شيئًا سوى إشعارك بالحزن والضياع. حاولي أن تتجنبي أحلام اليقظة أو تذكر بعض الأيام الجميلة التي قضيتِها معه.

  • قد تقدرين على تقدير هذه اللحظات الخاصة في المستقبل بعد أن تكوني قد كونتِ وجهة نظر وليس الآن.


[*]
3
ذكـِّري نفسك بسبب انتهاء العلاقة. بدلًا من التفكير في روعة العلاقة فكري في الأوقات السيئة التي شاركتِها معه وتذكري كل الأسباب التي أدت لفشل العلاقة. تذكري المشاحنات وعدم الانسجام بينكما أو أي سبب تسبب في إنهاء العلاقة. قد تفتقديه رغم ذلك وتستمري في إخبار نفسك لماذا لم تكلل العلاقة بالنجاح.

  • يجب ألا تستحوذ كل الأوقات السيئة على تفكيرك ولكن يمكنكِ استرجاع ذكرى سيئة عندما تشعرين بشعورٍ غامض ولطيف نحوه.


[*]
4
لا تلومي نفسك. من الطبيعي أن تفكري في العلاقة والأشياء التي حدثت بطريقة خاطئة ولكن لا تهدري وقتك في محاولة لوم نفسك على ما حدث. لا تفكري أنه كان في إمكانك التصرف بطريقة مختلفة حتى لو كنتِ قد تصرفتِ بطريقة خاطئة أو فعلتِ شيئًا جعل شريكك ينهي العلاقة. تقبلي حقيقة أن العلاقة انتهت وأنه لا يوجد ما يمكنكِ فعله لإعادة إحيائها.

  • ترك الندم يمثل خطوة كبيرة في طريقك لنسيان شريكك السابق. إذا سيطر على تفكيرك ما كان يجب أن يحدث بدلًا ما حدث فعلًا فستبقين أسيرة الماضي ولن تفكري في المستقبل.


[*]
5
فكري في كل صفاتك الحسنة. اكتبي قائمة بالصفات التي تحبيها في نفسك. بعد انتهاء القائمة اكتبي قائمة أخرى بالصفات السيئة لشريكك. انظري إلى القائمتين وتوصـَّلي للنتيجة أنه لا يستحقك وأن انفصالكما كان ضروريًا. ستزداد ثقتك بنفسك بمعرفتك أن شريكك السابق وغدٌ أو ندل. ستحمدين ربك أنكِ انفصلتِ عن شخصٍ له صفات تجعله شريكًا غير ملائم.

  • كتابة قائمة بالأشياء التي تحبيها فيكِ ستساعد أيضًا في زيادة الثقة بالنفس وهي ما تحتاجينه بالضبط بعد الانفصال.


[*]
6
حاولي أن تكوني إيجابية. قد يبدو الحفاظ على روح متفائلة هو آخر أمر تودين فعله، ولكن إذا ركزتِ على الجانب المشرق في الانفصال ستكونين قادرة على التمتع بحياتك بسرعة أكبر وعلى ضبط تفكيرك. استبدلي الأفكار السلبية أو الحزينة أو المتشائمة بأخرى إيجابية عما تتطلعين له في الحياة والمتعة التي تحصلين عليها مع الأصدقاء والعائلة وكل الأسباب التي تحافظ على الأمل.

  • في كل مرة تجدين فيها فكرة سلبية تسيطر على تفكيرك حاولي أن تواجهيها بفكرتين إيجابيتين.
  • قضاء الوقت مع أشخاصٍ إيجابيين يساعدكِ في الشعور بإيجابية أكثر. حاولي أن تقضي وقتك مع أشخاصٍ يجعلونك تشعرين بشعورٍ جيد تجاه نفسك وتجاه العالم.
  • اكتبي قائمة بكل الأشياء التي تشعرين بالامتنان لوجودها في حياتك. سيجعلك هذا ترين العالم بمنظور أقل كآبة.


[/list]

جزء 2 من 4: أخرجيه من حياتك تمامًا

[list=steps_list_2]
[*]
1
تخلصي من كل الأشياء التي تذكركِ به. أول شيء ضعي كل متعلقاته في صندوقٍ أو شنطة وأعطيها له في أسرع وقت. الأفضل أن تعطيها لصديق ليعطيها له حتى لا تضطرين لرؤيته. سيمنعك هذا من محاولة لمس متعلقاته أو شم رائحته. بعد ذلك تخلصي من أي شيء يذكرك به بسبب ذكرى شاركتِها إياه مثل الصور والأسطوانات الرقمية والهدايا التي أعطاكِ إياها والتذكارات من الرحلات التي ذهبتما فيها سويًا.

  • قد تشعرين بالألم لمعرفتك أن هذه الأشياء كانت الأشياء الوحيدة المتبقية منه، ولكن يجب أيضًا أن تعرفي أن هذا هو ما يجب فعله. ستشعرين ببعض الإنجاز بعد فعلكِ هذا وستكون أول خطوة في المضي قدمًا في حياتك.
  • إذا كنتِ فعلًا ترغبين في الاحتفاظ بذكريات علاقتكما لتسترجعيها يومًا ما فضعي هذه الأشياء في صندوق وضعيه في مكانٍ بعيد عن رؤيتك. يمكنكِ تخزين الصندوق أو تركه في منزل أحد الأصدقاء. كل ما عليكِ أن تفعليه هو أن تتجنبي الإغراء في فتحه بأي ثمن.


[*]
2
توقفي عن التواصل معه. قد تفكرين أن التواصل مع شريك حياتك السابق سيحسن شعورك لأنكِ تفتقدينه بشدة ولكن سيزيد هذا من شعورك بالسوء مراتٍ ومرات. في كل مرة تسمعين فيها صوته ستشعرين بالتعاسة والندم والمرارة وستغرقين في مستنقع من العواطف السلبية. يجب أن تتوقفي عن رؤيته أو التحدث معه بشكلٍ كامل إلا إذا كنتِ في حاجة للتحدث معه لأسبابٍ منطقية كمعرفة كيفية التصرف في الشقة المشتركة أو السيارة.[١]

  • لا تفكري أن التصرف الناضج يكون بمقابلة شريكك السابق في كافيتريا كل أسبوع أو أسبوعين. سيزيد هذا من آلامك. إذا أصر فعلًا على "أن تصبحا صديقين" فأخبريه أن هذا لا يناسبك. يمكنكِ "مصادقته" إذا كنتِ "مستعدة" لذلك ولكن يمكن أن يستغرق هذا أشهرًا أو سنينًا لتصبحي مستعدة.
  • توقفي عن مراسلته أو مهاتفته. توقفي حتى لو فكرتِ في شيءٍ ذكركِ به حقًا.
  • قد ترغبين في إشعاره أنكِ لا تهتمين بوجوده قربك ولكن تجنبي أي تجمعات اجتماعية أو الذهاب لأماكن قد يكون هو فيها.
  • قد يبدو تجنبه بأي ثمن أقل راحة من مقابلته صدفة كل فترة، ولكن هذا أفضل لكِ بكثير.


[*]
3
اقضي بعض الوقت بعيدًا عن مواقع التواصل الاجتماعي. إذا كان شريكك السابق يستخدم مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر وإنستاجرام بكثافة فعليكِ التوقف عن استخدامها لفترة حتى لا ترين ما يفكر فيه أو يفعله أو يقوله. قراءة منشوراته أو رؤية صوره سيصيبك بالجنون وسيجعلكِ قلقة لِأنه نسيك بسرعة أو ستشـُّـكين أن أي شيء ينشره يعني أنه وجد امرأة أخرى.

  • إذا كنتِ فعلًا تحبين المواقع الاجتماعية فاحظريه إن اضطررت لذلك. قد لا يبدو هذا تصرفًا ناضجًا، ولكن هذا أفضل من قضاء ساعات من التحديق بشوقٍ في صفحته على الفيسبوك.


[*]
4
تجنبي السؤال عنه. يجب أن تتجنبي أن تسألي عن أحوال شريكك السابق أو – الأسوأ – السؤال عما إذا ارتبط بغيرك أم لا حتى لو كان بينكما ملايين الأصدقاء المشتركين. سيجعلكِ هذا تودين في البقاء بقربه أكثر. إذا كنتِ تسألين عنه باستمرار فسيكتشف ذلك قريبًا.

  • إذا كان بينكما الكثير من الأصدقاء المشتركين فيمكنكِ إخبارهم أنكِ تفضلين ألا يذكروا اسمه كثيرًا وهم معك. قد يبدو هذا تصرفًا مبالغًا فيه ولكنهم سيتفهمون وسيجعلونك تشعرين بشعورٍ أفضل.


[*]
5
تجنبي فعل الأشياء التي تذكرك به لفترة. عليكِ أن تتوقفي عن فعل الأشياء التي اعتدتِ أن تحبي فعلها معه حتى لو كنتِ تحبين فعلها وحدك إذا كنتِ فعلًا تريدين أن تنسي شريكك السابق وأن تخرجيه من حياتك تمامًا. إذا أحببت التنزه مع شريكك السابق فتوقفي عن التنزه لفترة؛ إذا أحببتِ الاستماع لأغاني عمرو دياب معه فاستمعي لمطرب آخر لفترة.

  • يشمل هذا الذهاب لمطاعمك المفضلة أو أماكن الخروج المفضلة عمومًا. افعلي ما بوسعك لتجنب التفكير فيه أو تمني وجوده معك.
  • ستقدرين النهاية على الرجوع لفعل كل ما تريدين ولكن الآن من الأفضل أن تجدي شيئًا جديدًا لشغل وقتك.
  • إذا كنتِ مغرمة أنتِ وشريكك السابق بعروض تلفازية معينة فتوقفي عن مشاهدتها لفترة واقرأي كتبًا بدلًا من ذلك.
  • بالطبع يجب ألا تتوقفي عن فعل كل شيءٍ تحبين فعله بسبب أن هذا سيساعد في نسيان شريكك السابق. اجعلي هدفك أن تجددي في نظامك اليومي حتى لا تفكري فيه.


[*]
6
غيري بيئتك. إذا كنتِ فعلًا تريدين إخراج شريكك السابق من حياتك فيجب عليكِ أن تحاولي تغيير البيئة المحيطة بكِ حتى لا تشعري كأنه حولك في كل مكان. أعيدي ترتيب الأثاث في شقتك واحصلي على بعض النباتات لتجميل المكان. أحضري لوحة جديدة لتعلقيها على حائط. بهذه الطريقة سيكون من الأصعب عليكِ أن تتذكري كيف كانت الأمور عندما كان شريكك السابق موجودًا في حياتك.

  • إذا كنتِ "فعلًا" في حاجة لتغيير البيئة فاذهبي في رحلة قصيرة. الذهاب لمكانٍ جديدٍ لم تذهبي مع شريكك السابق له من قبل سيساعدكِ في إخراجه من حياتك.


[/list]

جزء 3 من 4: استمتعي بحياتك مرة أخرى

[list=steps_list_2]
[*]
1
اطلبي المساعدة من عائلتك. عائلتك ستحبكِ وستدعمكِ في الأوقات كلها وليس مثل شريكك السابق. الآن بعد أن أصبحتِ وحدك يمكنك قضاء المزيد من الوقت مع عائلتك والحفاظ على قوة العلاقة معهم. قضاء المزيد من الوقت في التجمعات العائلية ومساعدة أسرتك في المنزل والدخول في نقاشات مثمرة مع إخوتك ووالديكِ سيفيدك. سيجعلكِ هذا تشعرين بتحسن بعد الانفصال وسيوفر لكِ شيئًا تتطلعين إليه.

  • إذا كنتِ تعيشين بعيدًا عن عائلتك يمكنكِ بذل المزيد من الجهد للبقاء على اتصالٍ معهم. اقضي المزيد من الوقت في محادثتهم هاتفيًا أو على الإنترنت أو إرسال بطاقات تهنئة لأقاربك في المناسبات الخاصة.


[*]
2
استمتعي بوقتك مع صديقاتك المقربات. سيجعلكِ هذا تشعرين بشعورٍ أفضل وسيسرع من التئام جراحك. قوة اكتئابك بعد انتهاء العلاقة لا تهم، ففي بعض الأحيان القليل من المرح مع صديقاتك يكون هو العلاج المثالي للقلب المكسور. اذهبي معهن للتسوق أو للسينما واستمتعن بوقتكن. إراحة بالك طريقة مضمونة لرفع روحك المعنوية حتى لو كان هذا لساعة أو ساعتين فقط.

  • أخبري نفسك بما أنكِ لست مضطرة حاليـًا للقلق على شريكك طوال الوقت وأنه لديك المزيد من الوقت للتركيز مع صديقاتك.
  • كوني منفتحة. تحدثي مع صديقاتك عن شعورك واسمحي لهم بجعلك تشعرين بتحسن.
  • فقط تذكري أن تستمتعي بوقتك. إذا كنتِ تقضين كل وقتك مع صديقاتك تبكين على العلاقة وتقولين أنكِ تفتقدينه بشدة فستشعرين بالسأم وكذلك هن.
  • يمكنكِ أيضًا استغلال هذا الوقت كفرصة لتوطيد العلاقات مع معارفك. إذا كنتِ دائمًا ما تقابلين زميلتك اللطيفة في درس اللغة الإنجليزية فربما هذا هو الوقت لدعوتها لشرب فنجان من القهوة.


[*]
3
أبقي نفسك مشغولة. قد يكون أخر ما ترغبين في فعله بعد الانفصال أن تكوني مشغولة، ولكن هذه الطريقة هي الأسهل لإجبار نفسك على نسيان شريكك السابق. إذا كنتِ تقضين معظم وقتك جالسة في الظلام في المنزل فبلا شك ستفكرين فيما سيفعله شريكك السابق. إذا نظمتِ جدولًا ممتلئًا بأوقات للخروج المرح وممارسة الرياضة وأداء واجبك المنزلي ومتابعة اهتماماتك فبالتأكيد لن يوجد وقت للبكاء على العلاقة الفاشلة. [٢]

  • حاولي أن تملئي مخططك لتحصلي على شيء على الأقل تتطلعين إليه كل يوم. سيقلل هذا من شعورك باليأس.
  • الانشغال "لا" يعني أن تشغلي وقتك أو تخرجي مع الآخرين باستمرار لدرجة أنكِ لا تستطيعين التقاط أنفاسك. يجب دائمًا أن تتركي "بعض" الوقت لكِ وللتفكير.


[*]
4
مارسي بعض الرياضة. قد يبدو أن ممارسة الرياضة طريقة سخيفة لمحاولة نسيان شريكك السابق، ولكن شعورك سيتحسن إذا انتظمتِ في نظام تمارين صحي. ممارسة الرياضة لنصف ساعة في اليوم يمكن أن يكون لها فوائد عظيمة لعقلك وجسمك. إذا كنتِ فعلًا ترغبين في نسيان شريكك السابق فعليكِ بتطبيق نظام رياضي يحتوي على التمارين التي تفضليها وتلتزمين بها.

  • أدخلي ممارسة الرياضة في جدولك اليومي. سيساعدك هذا في شغل وقتك.
  • لا تفعلي شيئًا تكرهينه. حددي تمارين تحبيها مثل الجري أو اليوجا أو الذهاب لصالة الألعاب الرياضية أو السباحة والتزمي بما تختارينه.


[*]
5
اخرجي من المنزل قدر الإمكان. يجب أن تتجنبي البقاء في المنزل قدر استطاعتك حتى لو خرجتِ وحدك. بدلًا من ممارسة تمرين الجري على الجهاز الكهربائي مارسيه في الخارج في أشعة الشمس. اذهبي لمقهى للقراءة بدلاً من القراءة في المنزل حتى تقللي من شعورك بالوحدة. أي شيء تفعليه في المنزل افعليه في حديقة عامة مشمسة بحيث تكونين "وحدك" ولكنكِ في وسط الناس.

  • الجلوس في الشمس واستنشاق الهواء النقي أمرًا مضمونًا لزيادة قوتك الذهنية.
  • إذا كنتِ تتحدثين في الهاتف مع صديقة فلا تفعلي هذا في الظلام. الأفضل أن تأخذي الهاتف للخارج والتمشي قليلًا. ستتعرضين لأشعة الشمس الصحية وستمارسين رياضة أثناء الثرثرة.


[*]
6
استمتعي بهواياتك واهتماماتك. لا تدعي الانفصال يبعدك عن فعل الأشياء التي تحبيها. حزنك على انتهاء العلاقة لا يعني أنه يجب أن تتوقفي عن فعل الأشياء التي كانت تسعدك وتعطي لحياتك معنى. لا تفوتي الأحداث الأسبوعية التي تحبينها. إذا كنتِ تحبين الرسم بألوان المياه أيام العطلة فلا تتوقفي عن هذه الهواية. ستشعرن بمزيدٍ من الأسى إذا توقفتِ عن فعل الأشياء التي تحبيها.

  • قد تعتقدين ان فعل الأشياء التي كنتِ تحبين فعلها أمرًا شديد الصعوبة أو مستحيلًا. افعليها ولو شكليًا فقط وسترين أنكِ ستستمتعين بها مرة أخرى.
  • إذا لم تفعلي الأشياء التي تحبيها فستنسين شخصيتك. ذكـِّـري نفسك أنكِ كنتِ شخصية كاملة قبل أن تقابلي شريكك السابق والآن هو وقت تجميع شتاتك لتعيشي بشخصيتك مرة أخرى.


[*]
7
تجنبي شرب الكحوليات. فترة ما بعد الانفصال ليست مناسبة لشرب الكحوليات. شرب الكحوليات سيزيد من حزنك وبكائك وسيفسد لياليكِ ليلة بعد أخرى. يجب أن تتجنبي شرب الكحوليات حتى تشعرين بالثبات بما يكفي. [٣]

  • العديد من الأشخاص يميلون لشرب الكحوليات في المواقف الصعبة ولكن هذا نادرًا ما يساعد أي شخص في التعامل. لذلك عليكِ الجلوس مع أناسٍ لا يشربونها وممارسة أنشطة عادية.


[/list]

جزء 4 من 4: العثور على سلامك النفسي

[list=steps_list_2]
[*]
1
استمتعي بالوقت الذي تقضيه وحدك. قبل أن يمكنك المضي قدمًا فعلًا بعد ترك شريكك السابق ستحتاجين أن تكوني قادرة على التمتع بوحدتك مرة أخرى. شغل وقتك وقضاء الوقت مع صديقاتك وعائلتك سيحسن من شعورك ولكن يجب أيضًا أن تكوني مرتاحة في هذا الموقف ومع نفسك لتكوني قادرة على الرضا على قضاء الليل في قراءة كتاب أو مشاهدة فيلم.

  • حددي بعض الأهداف التي تريدين أن تصلي إليها بنفسك. قد تريدين أن تتدربين لماراثون أو إنهاء رواية طويلة جدًا أو تعليم نقسك الفرنسية. فعل أنشطة تتحدين في نفسك والوصول لأهدافك سيزيدان من ثقتك بنفسك وستتطلعين لقضاء بعض الوقت مع نفسك.
  • اكتبي مذكراتك. سيساعدك هذا في التفكير مليًا في كل شيء حدث ومتابعة تقدمك كل يوم.
  • تأملي. هذا النشاط الرائع يمكنكِ فعله وحدك وسيساعدك في الراحة وسيزيد من تركيزك والتحكم في جسدك. التأمل ليس نشاطًا جماعيًا.


[*]
2
كوني شغوفة بشيءٍ جديد. استمري في فعل الأشياء التي تحبي فعلها واقضي بعض الوقت لمتابعة نفسك ويمكنكِ أيضًا أن تحاولي البحث عن نشاطٍ جديدٍ يمكنه أن يجعل حياتك ذات معنى وسيفتح لكِ طرقًا جديدة للتفكير. يمكنكِ تجربة التصوير أو كتابة الشعر أو المسرحيات أو أي نشاط فردي آخر لطالما ما أردتِ أن تجربيه ولكنكِ كنتِ خائفة.

  • تحدثي مع صديقاتك المقربات وأفراد عائلتك المقربين الذين لديهم شغف قوي بشيء ما. ربما يقدرون على مساعدتك في العثور على نشاط جديد يعطي لحياتك معنى أكبر.


[*]
3
تمتعي بكونك عزباء. قد تعتقدين أنه من المستحيل الاستمتاع بالعزوبية عندما يكون كل ما تفكرين فيه هو شريكك السابق، ولكن يجب أن تستمتعي بوقتك لتكوني خالية البال وأن تمرحي دون التفكير الملي في كل التفاصيل الصغيرة التي تفعليها أو تقوليها. استمتعي بارتداء ملابسك الجميلة والذهاب لحفلة مع صديقاتك أو التنزه او فعل الأشياء التي لم يرضى شريكك السابق أن يفعلها قط مثل ركوب الدراجات أو القراءة في مقهى.

  • اطلبي بعض النصائح من صديقاتك العازبات. فهم يعرفون كيف يعيشون حياتهم.
  • استمتعي بملابسك المفضلة عند الخروج. لن تضطري أن تفكري مليًا في مظهرك، فقط ارتدي شيئًا جديدًا وغير تقليدي لم تكوني لترتديه أبدًا مع شريكك السابق.


[*]
4
لا ترتبطي بشخصٍ آخر قبل أن تكوني مستعدة. أكبر خطأ يمكن أن ترتكبينه عند محاولة نسيان شريكك السابق هو أن تحاولي أن ترتبطي بأول شخص تقابليه. قد تعتقدي أن البقاء مع أي شخص قد يساعدك في تخليص عقلك من الألم، ولكن هذا في الواقع سيزيد من شعورك بالسوء لأنكِ ستقارنين باستمرار بين شريكك الجديد والسابق وستفكرين في كل الطرق أنه لا يناسبك.

  • بهذا ستجعلين عملية النسيان أصعب وقد ينتهي بكِ الأمر أن تؤذي شخصًا معجب بكِ فعلًا بدون قصد.
  • ستعرفين عندما تكوني مستعدة للارتباط بشخصٍ جديد وستشعرين بالرغبة في التحدث معه ومعرفته دون التفكير في شريكك السابق.


[/list]

أفكار مفيدة


  • إذا هاتفك أو راسلك بعد إخبارك أن العلاقة انتهت فلا تردي على مكالمته أو رسالته. سيظهر هذا له أنكِ رخيصة بالنسبة له.
  • يمكنكِ مسح رقمه إذا كان هذا سيساعدك وبعد فعل هذا حاولي الاتصال ببعض الأصدقاء للخروج معهم.
  • إذا خانك أو عاملكِ بقسوة أثناء ارتباطكما وأنتِ تريدين أن تعنفيه فخططي مسبقًا لهذا. التوبيخ الفعال يكون قصيرًا ومركزًا على الموضوع ولكنه قوي بما يكفي لإعلامه أنه جرحك وأنه يجب أن يشعر بالندم على ما فعله.
  • عند إعطائه حاجاته يجب أن تسألي عن حاجياتك أنتِ أيضًا. سيجعل هذا واضحًا له أنكِ ترغبين في انفصالٍ تام وأنكِ لا تريدين أي خيوط رفيعة تربط بينكما مما يلمح لأنكِ جاهزة لتخطيه.
  • إذا انفصلتما بشكل ودي وشعرتِ أنكِ مستعدة لأن تكونا صديقين مرة أخرى فلا تكوني عدوانية عندما تواجهيه بعد الانفصال وإلا ستقللين من فرص الصداقة.
  • لا تذهبي للأماكن التي تذكركِ بالأوقات التي قضيتماها معًا.
  • لا تعودي لشخصٍ جعلك تشعرين بالسوء تجاه نفسك.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://asama.lamuntada.com
عيون المها
مراقب عام
مراقب عام
avatar

.

انثى . : العراق
عدد المساهمات : 1270
نقاط : 1417
السٌّمعَة : 12
العمر : 22
الموقع : العراق_ كوردستان_اربيل
العمل/الترفيه المطالعه
المزاج عالي

مُساهمةموضوع: رد: تعلمي طرق نسيان الحبيب السابق   28/2/2016, 9:45 pm




۞ توقيعي ۞

 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قيس القيسي
عضو هام
عضو هام
avatar

.

ذكر . : العراق
عدد المساهمات : 490
نقاط : 695
السٌّمعَة : 1

مُساهمةموضوع: رد: تعلمي طرق نسيان الحبيب السابق   16/4/2016, 10:07 pm

يعطيك العافية
دمت في رعاااية الرحمن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نور الهدى
مشرفة
مشرفة
avatar

.


انثى . : مصر
عدد المساهمات : 390
نقاط : 549
السٌّمعَة : 1

مُساهمةموضوع: رد: تعلمي طرق نسيان الحبيب السابق   22/6/2016, 9:20 pm

كـــل الشكـــر لهـــذا الإبــــداع,والتــميز
لك مــني كـــل التــقـدير ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ملاك الروح
عضو هام
عضو هام
avatar

.



انثى . : العراق
عدد المساهمات : 479
نقاط : 703
السٌّمعَة : 0

مُساهمةموضوع: رد: تعلمي طرق نسيان الحبيب السابق   19/8/2016, 4:05 pm



سلمت يدآك..
على جميل طرحك وحسن ذآئقتك
يعطيك ربي ألف عافيه
بإنتظار جديدك بكل شوق.
لك مني جزيل الشكر والتقدير...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبيد العبيدي
مشرف
مشرف
avatar

.

ذكر . : العراق
عدد المساهمات : 412
نقاط : 626
السٌّمعَة : 2

مُساهمةموضوع: رد: تعلمي طرق نسيان الحبيب السابق   31/10/2016, 11:35 pm

يعطيك العافية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تعلمي طرق نسيان الحبيب السابق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشباب العربي :: ¨°o.O ( الاقسام الاسرية) O.o°¨ :: ۩۞۩ منتدى الثقافة الجنسية ۩۞۩-
انتقل الى: