منتديات الشباب العربي

ملتقى الشباب العربي
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 المرأة واسعاد زوجها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hassanrzk
عضو نشيط
عضو نشيط


.
عدد المساهمات : 30
نقاط : 90
السٌّمعَة : 0

مُساهمةموضوع: المرأة واسعاد زوجها   12/1/2017, 1:15 am

هل تستطيع المرأة بذكائها وحكمتها وحسن معاملتها أن تصنع من بيتها مكان لسعادة زوجها، ومن ثم تسعد بيتها ؟ نعم هناك طرق عديدة يمكن إن تستخدمها الزوجة الذكية والمحبة لبيتها وزوجها وأولادها وتريد أن تكون ملكة في بيتها فنقول لها
 تذكري أنك أنت المسئولة عن إسعاد زوجك وأولادك، وتذكري أن رضا زوجك عنك يدخلك الجنة.قال رسول الله صلى الله عليه وسلم"أيما امرأة ماتت وزوجها عنها راض دخلت الجنة ".
لا تُحمِّلى زوجك ما يفوق طاقته. ولا تحشدي رغباتك ولا تكدسي طلباتك مرة واحدة، حتى لا يُرهق زوجك فيهرب منك. وإذا أصررت على مطالبك الكثيرة، فقد يرفضها جميعًا ويرفضك أنت رفضًا تامًا، غير آسف ولا نادم.
لا تكلفيه أن يتحلى مرة واحدة بكل الصفات والفضائل والمكارم التي تشتهين أن تجتمع فيه ، فمن النادر جدًا أن تجتمع كل تلك الصفات فى شخص واحد!
حين يتزوج رجل امرأة، يتعلق بصورتها الحلوة كما رآها فى الواقع، فلا تشوهى صورتك التى فى ذهنه. وحافظى على جمالك وأناقتك، ونضرة صحتك، ورشاقة حركاتك، وحلاوة حديثك .
جاء فى وصف رسول الله صلى الله عليه وسلم للمرأة الصالحة أنه قال: "وإذا نظر إليها - أى زوجته - سرَّته".
حافظى على تدينك. التزمى بالحجاب الإسلامى، ولا تتساهلى فى أن يرى أحدٌ شيئًا من جسدك ولو للمحة عابرة، فإن زوجك يغار عليك، ويحرص على ألا يراك إلا من تحل له رؤيتك.
لا تنشغلى بأعمال البيت عن زوجك، قومى بهذه الأعمال وانتهى منها قبل عودته
رتبى بيتك على أحسن حال ، غيرى من ترتيب غرفة الجلوس من حين لآخر ، ضعى لمساتك الفنية فى انتقاء مواضع اللوحات أو قطع التزيين وغيرها.
لا تتحسرى على العاطفة الملتهبة، ومشاعر الحب الفياضة وأحلام اليقظة التى كنت تعيشين فيها قبل الزواج، فهى تهدأ بعد الزواج وتتحول إلى عاطفة هادئة متزنة.
إذا كان الرجل هو صاحب الكلمة الأولى فى العلاقة الزوجية، فأنت المسئولة عن النجاح والتوافق والانسجام فى الزواج. ومهما بلغتِ من علم وثقافة، ومنصب وسلطان، ارضخى لزوجك والجئى إليه، ولا تصطدمى معه فى الرأى.
واهتمي فى مناقشاتك معه بأن تتبادلى الأفكار مع زوجك تبادلاً فعليًا، فتفاعل الآراء المثمر خير من استقطابها استقطابًا مدمرًا.
أشعرى زوجك دائمًا بمشاركتك له فى مشاعره وأفراحه، وهمومه وأحاسيسه ، أشعريه بأنه يحيا فى جنة هادئة وادعة، حتى يتفرغ للعمل والإبداع والإنتاج.
جربى الكلام الحلو المفيد، والابتسامة المشرقة المضيئة، والفكاهة المنعشة، والبشاشة الممتعة، وابتعدى عن الحزن والغم، والهذر واللغو، والعبوس والتجهم، والكآبة والاكتئاب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ملائكية التكوين
عضو برونزي
عضو برونزي
avatar

.

انثى . :
عدد المساهمات : 110
نقاط : 156
السٌّمعَة : 0

مُساهمةموضوع: رد: المرأة واسعاد زوجها   10/2/2017, 9:52 pm

سلمت آناملك آلمتألقه لروعة طرحهآ..
ودي لك ولروحك ,,~
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المرأة واسعاد زوجها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشباب العربي :: ¨°o.O ( الاقسام الاسرية) O.o°¨ :: ۩۞۩ منتدى المرأة ۩۞۩-
انتقل الى: